ألبوم الصور
الجالبوت
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3338168
افتتاح حسينية المودة بحي الامام الرضا (ع)
شبكة راصد الإخبارية - 8 / 1 / 2004م - 5:32 ص

تم مساء أمس الأربعاء «7 يناير الموافق 15 ذو القعدة» إحياء مهرجان بمناسبة إفتتاح «حسينية المودة» بحي الأمام الرضا   بالقطيف. حيث شارك في الإفتتاح مجموعة من علماء الدين بالمحافظة «الشيخ علي صلاح، الشيخ فيصل العوامي، الشيخ عبد الله الدار، الشيخ حسن الصفار، والشيخ محمد العصفور، الشيخ حسين رمضان».

 برنامج الحفل:

• الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم - رتلها الأستاذ/ ابراهيم آل تراب.
•  كلمة أهالي حي الإمام الرضا عليه السلام - ألقاها الأستاذ/ رضي الضو.
•  أنشودة أتحفت الحفل - لفرقة الإمام الجواد بالشويكة.
•  تكريم بعض الأخوة من أبناء الحي على جهودهم - قدمها امام جماعة مسجد الإمام الرضا  بالحي - سماحة العلامة الشيخ محمد مهدي العصفور.
•  كلمة الافتتاح ألقاها سماحة العلامة الشيخ حسن موسى الصفار.
•  بوديات ولائية - قدمها ملا محمد آل مطر
•  جلوه ـ ألقاها الأخ الملا مهدي السباع
•  الختام بالمولد الإمام الرضا  - تلاه ملا محمد آل مطر

فهذه الأماكن المباركة هي نقطة تلاقي أبناء الأمة الحريصون على بقاء الخط المحمدي الأصيل، وكملتقى يبث وعياً وهداية لما يمثله من عقيدة خاصة عند الطائفة وذلك تبعاً لأصل انبثاقة.

فبعد أن كان دور الحسينيات محصوراً في المناسبات الحسينية والتأبينية، أخذ دورها في التوسع وأستقطاب مختلف الأنشطة والمناسبات والأحداث الإسلامية، حتى صار مركزاً للأحتفالات بمواليد أهل البيت  ، ومختلف المناسبات، تم تعداه إلى كونه مسرحاً للندوات والمحاضرات الثقافية والأجتماعية.

فقد تم وضع بعض الضوابط من أجل الحجز للمناسبات الخاصة في هذه الحسينية من أفراح وأتراح عن طريق التنسيق مع المسئول عن الحسنيية الأخ/ مهدي حسن العسيف. بمشاركة مجموعة من الأخوة المؤمنين.

إذ أعلن الأخوة القائمين على هذا الصرح المبارك بأن الحسينية أسست لذكر أهل البيت عليهم السلام ولإحياء ذكرى المعصومين صوات الله عليهم أجمعين، ،ولخدمة المجتمع، ودعو أبناء المجتمع بالمشاركة بالدعم المادي والمعنوي وتقديم الأقتراحات البناءة حتى يستنى للقائمين على هذه النشاطات من الرقي بهذا الحي االمبارك -حي الأمام الرضا-.

وفي نهاية الحفل بادرت الجماعة الإشرافية على النشاطات بالحسينية بتكريم المساهمين والداعمين  «شركة عبد العزيز الدهان، الأستاذ عبد الجبار آل سلاط، الأستاذ علي سباع، والأستاذ قاسم المبارك».